الجمعة، 17 ماي 2024

الزكراوي : "خطابات سعيّد صادمة... وعليه اعتماد مصطلحات تُجمع و لا تُفرق" مميز

27 ديسمبر 2022 -- 16:31:54 126
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

وصف رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس الصغير الزكراوي، خطابات رئيس الجمهورية قيس سعيّد، التي يعتمد فيها على شتم خصومه واعتماد مصطلحات التصفية والتخوين، "بالصادمة".

و خلال حضوره ببرنامج "هنا تونس"، على ديوان أف أم، اليوم الثلاثاء27 ديسمبر 2022، شدّد الزكراوي على أنّه لا يجب على  رئيس دولة التحدث بهكذا كلمات والتي قد تؤدي إلى الاحتراب، وفق تعبيره.

وأكّد الزكراوي، أنّه على رئيس الجمهورية اعتماد مصطلحات تجمّع ولا تفرّق مضيفا أنه "كان من المفروض أن يحيط الرئيس نفسه بمختصين وفريق إعلامي لإعداد خطاباته".

ولفت رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس إلى أن الحلول "غائبة" في خطاب قيس سعيد.

وأشار صغيّر الزكراوي إلى أن رئيس الجمهورية يواصل سياسة الهروب إلى الأمام والأمر الواقع وكان عليه الإقرار بفشل الانتخابات التشريعية وتحكيم عقله وإلغاء الدور الثاني منها، حسب رأيه.

واعتبر الصغير الزكراوي، أن "إحداث مجلس الجهات والأقاليم أتى لإضعاف مجلس نواب الشعب وتجريده من صلاحياته" مفيدا بأن "مبدأ الفصل بين السلط لم يعد موجودا في دستور 2022".

ويذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، قال في زيارة أداها أمس الاثنين 26 ديسمبر 2022، إلى ولاية جندوبة، "ليس هناك أزمة في قطاع تصفية الدم وتونس في حاجة إلى تصفية تخلصها من الأدران التي علقت بها".

المصدر: ديوان أف أم

آخر تعديل في الثلاثاء, 27 ديسمبر 2022 16:31

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة